الثلاثاء 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011

واشنطن تؤكد استئناف الرباعية للمحادثات بين الصهاينة وسلطة عبَّاس الشهر المقبل

الثلاثاء 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن الجولة المقبلة من محادثات اللجنة الرباعية الدولية بين الكيان الصهيوني وسلطة عبَّاس في مقاطعة رام الله ستعقد منتصف الشهر المقبل.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر: «إن اللقاءات التي عقدتها اللجنة الرباعية أمس الاثنين مع ممثلين من الطرفين كانت «بنّاءة»»، وذلك من دون الكشف عن نتائج هذه الاجتماعات.

وأعرب تونر عن اعتقاده بأن المرة المقبلة التي سيلتقون فيها «سيكون هناك حوار، حتى من خلال لقاءات منفصلة مع الفلسطينيين والصهاينة وهذا أمر بنّاء»، لكنه حذر في الوقت ذاته أن «الأمر ليس سهلاً».
وتأتي تصريحات المتحدث الأمريكي بعد أن عقد مبعوثو اللجنة الرباعية في وقت سابق من يوم أمس الاثنين (14-11) اجتماعات منفصلة مع مسؤولين فلسطينيين وصهاينة في القدس في محاولة لإعادة إطلاق عملية السلام المتعثرة منذ أكثر من عام.

يذكر أن رئيس سلطة اوسلو محمود عبَّاس كان قد أكد أن أي عودة إلى المفاوضات يجب أن تكون بعد وقف عمليات الاستيطان بما في ذلك تلك التي تجري في القدس وعلى أساس الاعتراف بحل الدولتين بحدود 4 من حزيران (يونيو) 1967.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 15534

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010