الثلاثاء 1 حزيران (يونيو) 2010

«آل.. كوماندوز.. آل»؟!

بقلم: عبدالهادي المجالي
الثلاثاء 1 حزيران (يونيو) 2010

قالت الأخبار إن قوة نخبة (كوماندوز) تابعة للبحرية نفذت الهجوم على قافلة الحرية.. وقالت الأخبار إنّ هنالك شهداء.. وان القافلة اتجهت إلى ميناء (أسدود) بعد السيطرة عليها.

صدقوني أن الخبر ليس هنا ولكن الخبر هو.. أن قوة إسرائيلية مدججة بأحدث الأسلحة تهاجم قافلة إنسانية لا يحمل أفرادها أي سلاح ونصفهم من كبار السن وبينهم مرضى ضغط وسكري.. والنتيجة اصابة (10) جنود إسرائيليين بجراح بينهم اصابة خطيرة لأحد الضباط جراء طعنه بسكين مطبخ (فوق الصرة) مباشرة..

أظن لو أنك احضرت مجموعة من (الزعران) من أي (قهوة) وجعلتهم ينطلقون إلى القافلة، أجزم أنهم سيسيطرون عليها دون أن يخدش أي واحد منهم.. ولكن ما حدث يؤكد عدة مسائل مهمة: أولها أن الجيش الإسرائيلي (ملطشة) و(تافه) و(متردد)، فالميليشيات الصومالية لا تملك سلاحه ولا عتاده ولا تدريبه العالي.. ومعظم أفرادها يرتدون (حفايات).. ولباسهم غالباً حين يرتدونه يظهر بمقاسات كبيرة، مما يؤكد على سوء التغذية، ولكنهم في لحظة ما.. يستطيعون جر ناقلة نفط محملة بمليون برميل والسيطرة عليها ويجعلون دولاً كبيرة تدفع لهم (خاوة) ولم اسمع في حياتي عن قراصنة من الصومال أصيبوا بجرح أو خدش.

ثانياً: ما هو شعور الضابط الإسرائيلي الذي طعن بسكين مطبخ.. أظن أن (باراك) سيزوره، وربما سيمنحه وسام الشجاعة واقترح أن تصرف له وزارة الدفاع طقم مطبخ «طناجر، سكاكين، مقلاية عدد (2)» وأن يقدم برنامجاً في إذاعة جيش الدفاع حول محاذير سكاكين المطبخ.

ثالثاً: اعترف الناطق باسم جيش الدفاع أن أفراد القافلة استعملوا الأحذية والهراوات.. يا ترى ماذا سيحدث لو كان أفراد القافلة يملكون شفرات ماركة التمساح، و(أمواس) كباس 7 طقات متعدد الأغراض.. وجنازير.. أقسم أن الكتيبة ساعتها قد ترجع إلى تل أبيب (مطبشة).

رابعاً: أحذية وهراوات وسكين مطبخ اوقعت (10) اصابات في قوات نخبة إسرائيلية.. سؤالي كيف إذا استطاع أن يهزمنا هذا الجيش في حربين طاحنتين.

خامساً: أقترح ارسال هذه القوات دورات لدى القراصنة الصوماليين كي يعلموهم أصول الاعتراض للسفن البحرية.

أختم مقالي بكلمة موجهة لوالدة الضابط الإسرائيلي الذي تلقى طعنه بسكين مطبخ فأقول لها: «مبسوطة ع خلفتك يختي... «اخس» على هيك خلفِه».

hadimajali@hotmail.com


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 14 / 574729

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع مقالات في الموقف  متابعة نشاط الموقع أقلام في الموقف   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010