السبت 8 تشرين الأول (أكتوبر) 2011
ناشدت السعودية منع الشركة من تشييد قطار الحرمين...

مبادرة أوروبية : معاقبة «ألستوم» تسهم في منع شركات عالمية من المشاركة بتهويد القدس

السبت 8 تشرين الأول (أكتوبر) 2011

دعت «المبادرة الأوروبية لإزالة الجدار والمستوطنات»، والتي ترفع شعار «فلسطين بلا جدران»، إلى معاقبة شركة «ألستوم» الفرنسية، لمشاركتها في تهويد مدينة القدس المحتلة، وذلك عبر منعها من الاستحواذ على مشروع قطار الحرمين الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

واعتبر أمين أبو راشد، رئيس المبادرة التي تتخذ من لاهاي مقراً رئيساً لها، أن معاقبة هذه الشركة ومحاصرتها، لمشاركتها العملية في تشييد قطار صهيوني بمدينة القدس المحتلة هدفه الرئيس تهويد المدينة، «يسهم بشكل كبير في منع شركات عالمية أخرى من المشاركة في أي مشاريع يكون الهدف منها تهويد القدس».

ورأى أبو راشد أن شركة «ألستوم» ساهمت بصورة مباشرة في «جرائم سلطات الاحتلال المتعلقة بفرض الأمر الواقع لمدينة محتلة في تحد واضح للقوانين الدولية، رغم الطلب منها في السنوات الماضية بعدم المشاركة في هذا المشروع بمدينة القدس الذي يربط بين المستوطنات ومدينة القدس».

ونبّه من أن التعامل مع هذه الشركة سيفتح الباب على مصراعيه للشركات الأخرى الأمريكية والأوروبية والدولية، لكي تعرض خدماتها على المستوطنين والسلطات الصهيونية، لتنفيذ كل المشاريع التي كانت في السابق ترفض تنفيذها خوفاً من حملات المقاطعة ضدها والتي قد تكلّفها مليارات الدولارات، لا سيما وأن مشروع قطار الحرمين يبلغ عطاؤه أكثر من اثني عشر مليار دولار، على سبيل المثال.

وناشد رئيس المبادرة الأوروبية، في تصريح له اليوم، المملكة العربية السعودية إلى منع شركة «ألستوم» من الحصول على عطاء تشييد قطار الحرمين، مشيراً إلى أنه «لا يعقل أن يتم مكافأة هذه الشركة على الانتهاكات الكبيرة والخطيرة التي قامت وتقوم بها في مدينة القدس المحتلة».

وتمنى أبو راشد على السعودية «عدم الاستهانة بهذا الأمر، وأن توقف التعامل مع هذه الشركة فوراً، لما في ذلك دعماً لأصحاب الحق الفلسطينيين في القدس، وأن تتعامل مع الشركات التي رفضت التعامل مع الاحتلال والمستوطنين في هذا المجال وفي غيره من المجالات، لترسيخ واقع أن الشركات التي تساهم في تهويد القدس ستواجه بمقاطعة من قبل الدول العربية والإسلامية».

يشار إلى أن «المبادرة الأوروبية لإزالة الجدار والمستوطنات» شريك رئيس في «الحملة الأوروبية لمقاطعة شركة «ألستوم» وشركات تهويد القدس» (كرامة)، والتي أُعلن عنها في الثامن والعشرين من أيلول (سبتمبر) الماضي.


titre documents joints

حملة إعلامية في مصر لمقاطعة «ألستوم» لدورها في تهويد القدس - [الموقف]

8 تشرين الأول (أكتوبر) 2011
info document : HTML
44.1 كيلوبايت

«القدس الدولية» تدعو السعودية لحرمان «ألستوم» من مشروع قطار الحرمين - [الموقف]

8 تشرين الأول (أكتوبر) 2011
info document : HTML
43.4 كيلوبايت

مغاربة يستجيبون لحملة «كرامة» ويدعون لمقاطعة شركة «ألستوم» الفرنسية - [الموقف]

8 تشرين الأول (أكتوبر) 2011
info document : HTML
40.3 كيلوبايت

عكرمة صبري : التعامل مع شركة «ألستوم» تطبيع مع الاحتلال - [الموقف]

8 تشرين الأول (أكتوبر) 2011
info document : HTML
38.8 كيلوبايت

خاطر : السماح لـ «آلستوم» بتنفيذ قطار الحرمين في السعودية «تطوّر خطير» - [الموقف]

8 تشرين الأول (أكتوبر) 2011
info document : HTML
37.8 كيلوبايت

«ألستوم» : شريكة الاحتلال - [الموقف]

8 تشرين الأول (أكتوبر) 2011
info document : HTML
51.5 كيلوبايت

الحملة الأوروبية لمقاطعة «ألستوم» وشركاء تهويد القدس - كرامة

8 تشرين الأول (أكتوبر) 2011
info document : PDF
2.9 ميغابايت

الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14793

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010