الجمعة 26 آب (أغسطس) 2011

مسيرات يوم القدس العالمي في جميع أرجاء إيران

احمدي نجاد : على الشعب الفلسطيني ان لا يقبل بدولة ضعيفة مسلوبة الصلاحيات
الجمعة 26 آب (أغسطس) 2011

انطلقت قبل ظهر اليوم الجمعة مسيرات يوم القدس العالمي بشكل متزامن في العاصمة طهران وجميع مدن الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

المسيرة في طهران انطلقت من سبع محاور في المدينة، لتجتمع عند مقر إقامة صلاة الجمعة في جامعة طهران، وردد المشاركون شعارات «الموت لـ «إسرائيل»» و«الموت لأميركا».

واكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان وجود الكيان الصهيوني لا يشكل تهديداً ضد فلسطين وشعوب المنطقة فحسب، بل ان تأسيس واستمرار هذا الكيان، يتنافي مع الكرامة الإنسانية ومصالح واستقلال كافة الشعوب.

واضاف الرئيس احمدي نجاد في كلمته قبل خطبة صلاة الجمعة في مراسم يوم القدس العالمي بطهران، ان كافة المقدمات التي ادت الى ايجاد هذا الكيان ارتكزت على الكذب والخداع والتضليل واحدى اكبر هذه الأكاذيب أسطورة «الهولوكوست».

واشار احمدي نجاد الى الموضوع النووي الايراني وقال : ان هذه القضية التي يثيرونها امام الموضوع النووي الايراني هي بسبب امن الكيان الصهيوني بحيث تقف جميع القوى في مواجهة ايران.

واكد ان الكيان الصهيوني يجمع فيه جميع صفات العالم الغربي الرأسمالي البشع وهو مثال لوحشية المستعمرين والقتلة الذين يشنون الحروب ويرتكبون المجازر بأي ذريعة كانت.

واضاف احمدي نجاد : ان يوم القدس هو يوم وحدة الأحرار والمطالبين بالعدالة والموحدين في العالم ضد الظلم والتعسف ومحاربة الاضطهاد من اجل القضاء التام على الكيان الصهيوني.

وقال : ان المقاومة جعلت الاستكبار يصل الى قناعة باستحالة تثبيت «إسرائيل» فطرح الغرب مشروع الدولتين. واضاف : أولئك الذين يرتكبون المجازر في فلسطين هم مجرد دمى بينما تدير امريكا اللعبة من وراء الستار.

واضاف احمدي نجاد: على جميع الموحدين والأحرار رص صفوفهم وان يدركوا ان تحرير القدس هو الخطوة الأولى لتحرير كل فلسطين.

وقال احمدي نجاد : ان تحرير جميع الأراضي الفلسطينية شعار مقدس، وعلى الشعب الفلسطيني ان لا يقبل بدولة ضعيفة مسلوبة الصلاحيات.

وتابع قائلاً : على جميع دول وشعوب المنطقة ان تدرك ان تقرير المصير والحصول على الحرية وتطبيق العدالة هي حقوق مشروعة للجميع.

واضاف احمدي نجاد : ان حق تقرير المصير والحرية وإرساء العدالة لا يأتي من خلال تدخل الناتو او بواسطة الدبابات الأميركية.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 15537

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010