السبت 6 آب (أغسطس) 2011

طالبان تسقط طائرة أمريكية على متنها جنود شاركوا في اغتيال بن لادن

السبت 6 آب (أغسطس) 2011

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن حادث تحطم الطائرة الأمريكية في أفغانستان الذي وقع في وقت سابق من اليوم استهدف الفريق الأمريكي الذي شارك في عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسئولين أمريكيين وأفغان قولهم، إن أغلب الجنود الذين كانوا على متن الطائرة شاركوا في اغتيال بن لادن، حيث كان على متنها 31 جندياً لقوا حتفهم جميعاً بإقليم «وارداك» الأفغاني، موضحة أن الجنود من فرقة (6) الذي قام بعملية تصفية زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في مجمعه السكني بباكستان في الثاني من شهر مايو الماضي.

ولفتت الصحيفة إلى أن حركة طالبان الأفغانية كانت قد أعلنت في وقت سابق السبت مسئوليتها عن إسقاط المروحية التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) شرقي أفغانستان، حيث أكد ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة، أن مقاتلي طالبان تمكنوا من إسقاط المروحية بهجوم صاروخي، رداً على هجوم شنته قوات الناتو الليلة الماضية على منزل كان يتجمع فيه أفراد الحركة، مشيراً إلى أن الحادث أسفر عن مقتل كافة أفراد طاقم المروحية.

من جانبه، أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بما وصفه بـ«التضحية الاستثنائية» للجنود الأمريكيين الـ31 ورفاقهم الأفغان السبعة الذين قتلوا في حادث الطائرة الذي تبنته طالبان، قائلاً «ستكون حياتهم مصدر إلهام لنا، وسنواصل العمل لضمان أمن بلادنا والكفاح من أجل القيم التي كانوا يجسدونها».

من جهته، تقدم الرئيس الأفغاني حميد كرزاي بخالص التعازي إزاء الحادث الأليم للرئيس الأمريكي باراك أوباما وعائلات الضحايا».

- [**وكالات.*]


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14790

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010