السبت 30 نيسان (أبريل) 2011

رئيس الأركان الإيراني يؤكد أن الخليج ملك لإيران

السبت 30 نيسان (أبريل) 2011

أدان الجنرال حسن فيروزبادي رئيس أركان الجيش الإيراني وعضو في المجلس الأعلى للأمن القومي بإيران، في تصريحات أوردتها وسائل الإعلام، اليوم السبت، «جبهة الدكتاتوريات العربية» في الخليج المعادية لإيران، مؤكداً أن هذه المنطقة «كانت دائماً ملك إيران».

وأوضح فيروزبادي في بيان نقلته معظم وكالات الأنباء والصحف الإيرانية، أن «الأنظمة العربية الدكتاتورية في الخليج «الفارسي» غير قادرة على منع الانتفاضات الشعبية».

وأضاف الجنرال : «بدلاً من فتح جبهة لا يمكن الدفاع عنها مع إيران، على هذه الدكتاتوريات أن تتخلى عن الحكم ووضع حد لجرائمها الوحشية وترك شعوبها تقرر مستقبلها بحرية».

كما أدان رئيس أركان الجيش الإيراني «مؤامرة» الدول الخليجية «لتشكيل هوية لها على حساب الهوية الإيرانية»، مشدداً على أن «الخليج «الفارسي» انتمى وينتمي وسينتمي دائماً لإيران».

كما ندد المسؤول الإيراني الذي أصدر بيانه بمناسبة «اليوم الوطني للخليج «الفارسي»» في 30 أبريل، برفض دول الخليج العربية تسمية الخليج بـ «اسمه التاريخي».

وأفاد أن «قدوم البريطانيين ثم الأمريكيين إلى المنطقة أثار مؤامرات لتحريف التاريخ وهوية الخليج «الفارسي»».

يذكر أن العلاقات بين إيران وجيرانها العرب تدهورت في الأسابيع الأخيرة، وتتهم دول الخليج العربية إيران بالسعي إلى زعزعة استقرارها ودعم انتفاضات شعبية اندلعت في العديد من الدول العربية، فقد انتقدت إيران بشدة التدخل السعودي في البحرين لقمع تظاهرات الشعب ذي الغالبية الشيعية مثل إيران.

وطردت البحرين والكويت دبلوماسيين إيرانيين اتهموا بالتجسس، كما أن طهران في نزاع مع الإمارات بشأن ملكية ثلاث جزر في مضيق هرمز.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14554

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010