الأربعاء 13 نيسان (أبريل) 2011

الملايين شاهدوا الرئيس التشيكي يسرق قلم نظيره التشيلي الفاخر

الأربعاء 13 نيسان (أبريل) 2011

يكاد المرء لا يصدق عينيه وهو يتبع الأحداث على شريط الفيديو الذي شاهده الملايين حول العالم عبر الإنترنت، وتصدر الأخبار على مختلف وسائل الإعلام.

بطل الشريط هو الرئيس التشيكي، فاتسلاف كلاوس، الذي كان بمعية ضيفه ونظيره التشيلي، سباستيان بينييرا، في حفلة استقباله في القصر الرئاسي في سانتياغو خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

ويشاهد في الشريط الرئيسان جالسين إلى طاولة التشريفات جنباً إلى جنب، والمضيف يقدم ضيفه للحضور؛ وأثناء حديثه يفتح الرئيس التشيكي صندوق قلم البروتوكولات أمامه ويتناول منه القلم، ويتمعن فيه لثوان ويديره في يده قبل أن تنزلق به تحت سطح الطاولة.

ثم ينتظر ثوانٍ أخرى قبل أن تشي حركة جسده بأنه ينقل القلم من يده اليسرى إلى اليمنى التي تدخل القلم إلى جيب سترته، وبعدها يضع على سطح الطاولة يديه كلتيهما، من دون قلم!! ثم يمضي فيحكم إزار سترته بابتسامة الراضي عن نفسه، لأنه أنجز مهمة عسيرة بنجاح، قبل أن يغلق صندوق القلم الخالي.

[**الرئاسة التشيكية تنفي والقصر التشيلي يصمت*]

ونقلت وسائل الاعلام عن المتحدث باسم الرئاسة التشيكية، راديم أوتشفاتا، نفيه بشدة أن يكون كلاوس قد «سرق» القلم، قائلاً إنه «هدية» قُدمت له في وقت سابق؛ لكن ثمة أسئلة تبقى بلا إجابة : إذا كان القلم هدية فلماذا أخذه الرئيس التشيكي من دون صندوقه؟ ولماذا يبدو للمشاهد بوضوح أنه يفعل ما فعل خلسة؟ وأخيراً، لماذا امتنع القصر الرئاسي التشيلي عن التعليق سواء بالتأكيد على أن القلم هدية أو نفيه لهذا؟

وبغض النظر عن الحقيقة الآن، فإنه من المحتم أن الملايين الذين شاهدوا شريط الفيديو، سواء مباشرة على التلفزيون، مثل التشيليين والتشيك، أو الملايين الآخرين الذين شاهده على الإنترنت، صاروا جميعاً على قناعة بأن الرجل مصاب بداء «السرقة القسرية» الذي يوفر لصاحبه «متعة» الاستحواذ على ممتلكات الآخرين، باعتبارها، بحد ذاتها، تحدّياً يتعين اجتيازه، وليس من أجل المسروق نفسه.

ويذكر أن الرئيس التشيكي معروف بأنه غريب الأطوار نوعاً ما، ومثيراً للجدل، وعلى سبيل المثال، فهو متهم على الدوام بأنه مغرم بإقامة علاقات خارج إطار الزواج مع النساء في سن العشرينات تحديداً، مع أنه سيبلغ سن السبعين بعد شهرين.

وعلى صعيد إثارة الجدل، يذكر له أنه صرح بقوله إن ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي «كذبة كبيرة»، وأنه وصف دعاة حماية البيئة بأنهم «أكبر خطر على الحريّات العامة في عالمنا اليوم».


titre documents joints

YouTube - Czech President Vaclav Klaus, stealing a pen in an official visit to Chile

13 نيسان (أبريل) 2011
info document : HTML
138.9 كيلوبايت

االرئيس التشيكي يسرق قلم نظيره التشيلي اثناء زيارة قام بها الى تشيلي مؤخراً


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 1 / 15537

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010