الأربعاء 6 نيسان (أبريل) 2011

كلينتون رداً على رسالة القذافي لأوباما : عليه أن يسحب قواته ويرحل

الأربعاء 6 نيسان (أبريل) 2011

رفضت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، نداء شخصياً من معمر القذافي إلى الرئيس الامريكي باراك أوباما، قائلة إن الزعيم الليبي يجب أن يفرض وقفاً لإطلاق النار، وأن يسحب قواته ويرحل إلى المنفى.

وأكد البيت الأبيض أن القذافي كتب رسالة إلى أوباما، لكنه لم يفصح عن محتواها، وكان أول تقرير بشأنها أذاعته وكالة «أسوشيتيد برس»، التي قالت إنه ناشد أوباما وقف إطلاق النار في الرسالة التي تقع في ثلاث صفحات.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني : «بخصوص الرسالة التي أشرت إليها، أعتقد أن السيد القذافي يعلم ما ينبغي عليه أن يفعله، ينبغي أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، وينبغي أن تنسحب قواته من المدن التي أخذتها بالقوة، وينبغي اتخاذ قرار بشأن رحيله عن السلطة، ورحيله عن ليبيا».

وأضافت : «لا أعتقد أن هناك أي غموض بشأن ما هو متوقع من السيد القذافي في هذا الوقت»، وقالت : «كلما حدث ذلك بسرعة وانتهت إراقة الدماء كان ذلك أفضل للجميع».

ودافعت كلينتون عن أداء قوات حلف شمال الأطلسي التي توجه ضربات جوية لفرض منطقة حظر طيران وحماية المدنيين من الهجوم من قوات القذافي، في المواجهة المسلحة بينه وقوات الثورة المسلحة.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 15538

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010