الأربعاء 6 نيسان (أبريل) 2011

نتنياهو يزور ألمانيا لتجديد معارضة «إسرائيل» لإقامة دولة فلسطينية

الأربعاء 6 نيسان (أبريل) 2011

يتوجه رئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأربعاء، إلى برلين حيث يلتقي بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأوضح متحدث باسم رئيس الوزراء «الإسرائيلي» أن نتنياهو وميركل سيبحثان التطورات التي تشهدها المنطقة العربية، مضيفاً أنه «متأكد» من أن الحوار سيتطرق إلى سبل دفع عملية السلام «الإسرائيلية» الفلسطينية.

وكانت مصادر حكومية «إسرائيلية» قد نفت حدوث اتصال هاتفي وصفته التقارير بالحاد والغاضب بين نتنياهو وميركل في الشهر الماضي.

ووفقاً للتقارير «الإسرائيلية»، فإن نتنياهو يسعى خلال الجولة الخارجية التي تشمل أيضاً التشيك إلى التأكيد على معارضة بلاده لنية الفلسطينيين الإعلان من جانب واحد عن دولتهم، وحول السبل الكفيلة بمنع تنظيم قوافل بحرية أخرى إلى قطاع غزة.

وتجدر الإشارة إلى أن برلين تستضيف في 15 من أبريل الجاري اجتماعاً للجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط، والتي تضم الأمم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وتسعى بريطانيا وفرنسا وألمانيا إلى التوصل إلى اتفاق للدعوة إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 لإقناع الفلسطينيين بالعودة إلى المفاوضات.

ومن المقرر أن يتوجه نتنياهو يوم غد إلى براغ، حيث يلتقي بالرئيس التشيكي فاتسلاف كلاوس ورئيس الوزراء بيتر نيتشاس، وستكون هذه أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء «إسرائيلي» للتشيك منذ إقامة دولة «إسرائيل».

ويرافق نتياهو في زيارته لألمانيا وزير خارجيته أفيجدور ليبرمان، إلا أنه لن يرافقه إلى جمهورية التشيك.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14234

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010