السبت 5 آذار (مارس) 2011

دحلان يرتب زيارة لسيف الاسلام القذافي للعدو الصهيوني

السبت 5 آذار (مارس) 2011

هل رتب محمد دحلان زيارة نجل القذافي للعدو الصهيوني ؟

أشارت مصادر مقربة من الموقف داخل الوطن المحتل ومطلعة أن محمد دحلان قد استطاع ترتيب زيارة لسيف الإسلام القذافي للقاء أجهزة العدو الأمنية، وذلك على خلفية العلاقات الشخصية التي كان قد نسجها مع سيف الإسلام منذ فترة طويلة، قامت على شراكات تجارية مختلفة بينهما، كما أشارت المصادر أن دحلان استخدم اتصالاته ليستطيع سيف الاسلام عقد صفقات أسلحة وخبرات أمنية يتم تزويد نظام القذافي بها في مواجهة هبة وثورة الشعب الليبي الشقيق، وقد تمت الإشارة إلى هذه الزيارة في عدد من مصادر إعلام العدو.

فيما ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت، الإسرائيلية أنه قد ترددت أنباء وفقا لمصادر دبلوماسية« إسرائيلية» رفيعة وثيقة الاطلاع بالشأن الليبى بأن سيف الإسلام، نجل العقيد معمر القذافى، قام قبل يومين بزيارة خاطفة ومفاجئة إلى «إسرائيل» لطلب المساعدة لإنقاذ النظام.

وقالت الصحيفة العبرية إنه بحسب مصدر ليبية أخرى تحدثت لوسائل إعلام عربية فإن العلاقة بين سيف الإسلام و«إسرائيل» تطورت كثيراً خلال الأزمة الحالية وسط أنباء عن تولى شركات أمنية« إسرائيلية» نشطة فى تشاد تجنيد مرتزقة وإرسالهم إلى ليبيا محققة مكاسب بمليارات الدولارات.

وكشفت يديعوت عن أن سيف الإسلام طلب من قيادات أمنية« إسرائيلية» رفيعة مساعدات عسكرية كذخائر وأجهزة المراقبة الليلية فضلا عن صور بالأقمار الصناعية، وفى المقابل، تعهد بتطوير العلاقات بين طرابلس وتل أبيب أو ما قد يبقى منها تحت سلطته مع إسرائيل فى المجالات السياسية والاقتصادية.

وفى سياق آخر، كانت قد كشفت مصادر ليبية معارضة لـ صحيفة "الرأى الكويتية" أن مجموعة من الخبراء «الإسرائيليين» وصلت إلى ليبيا على متن طائرة كبيرة خاصة هبطت فى مطار "سرت" قبل أيام لمساعدة نظام العقيد معمر القذافى على استعادة زمام الأمور ميدانيا ضد حركة الثورة العارمة التى تشهدها البلاد


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 883 / 574264

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع ملفات  متابعة نشاط الموقع خبايا وأسرار   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010