الأربعاء 12 أيار (مايو) 2010

ملاحقة سياسية بأدوات أمنية

الأربعاء 12 أيار (مايو) 2010 par حسن عبدالحليم

حظر نشر( للتهويل وخلق حالة من الترقب) .. سماح بنشر معلومات جزئية (للتضخيم)،.. تهم أمنية خطيرة للغاية.. عناوين بارزة في الصحف.. حملة تحريض إعلامية ورسمية.. أحكام مسبقة.. كنا في هذه المسرحية في السابق..

د. عمر سعيد من أهم العقول في الداخل، كاتب ومفكر وناشط سياسي.. من بناة الحركة الوطنية..وشخصية محبوبة ومؤثرة.. وأمير مخول شخصية بارزة وناشطة في مؤسسات المجتمع المدني... مواقفه صلبة لا يجملها حينما يتحدث لوسائل الإعلام العبرية كما يفعل كثيرون. وكلاهما لا يسعيان لنيل إعجاب مضطهدهما كما يفعل البعض..

في خضم هذه الملاحقة نذكر عزمي بشارة وما تعرض له.. فقد حول الشاباك لقاءاته السياسية وعلاقته مع كتاب وسياسيين في العالم العربي إلى ملف أمني ضخم لا تتسع السنوات المتبقية لإنسان في منتصف العمر لقضاء الأحكام المترتبة عليه.. وكان يتعين عليه إذا ما أراد المواجهة أن يقبل في نهاية المطاف بصفقة ادعاء، ويعني ذلك الدخول إلى ملعب الشاباك الأمني ومنحه نشوة تحقيق هدفه المتمثل بتحويل نشاطه السياسي والفكري إلى قضية أمنية.. الأمر الذي رفضه بشارة رفضا قاطعا منذ البداية وفضل المنفى..

من عزمي بشارة إلى عمر سعيد وأمير مخول المبدأ نفسه، وتختلف الحكاية بالدرجة فقط وبحدة التهم الأمنية الموجهة.. السياق ذاته بدرجات متفاوتة.. ملاحقة سياسية محضة بأدوات وغطاء أمني... يقف وراءها جهاز أمني، اخذ على عاتقه مهمة سياسية في حالة عرب الداخل، وبعصاه السحرية المسماة "الأمن" يخر له القضاء صاغرا ويتحول لآداة طيعة بيده، فيمدد له الاعتقال على هواه.

قد يلتقي أي منا مع شقيق أو قريب أو صديق وقد يجتمع خلال عمله أو تجواله مع كتاب وصحفيين وسياسيين وناشطي منظمات حقوقية ومؤسسات مجتمع مدني أو أشخاص عاديين... لقاء عادي في يوم عادي يتحول في أروقة الشاباك إلى لقاء مع عميل أجنبي .. كما حصل مع سعيد ومخول

كيف نتصرف؟
ليس هناك وصفة للخروج من مأزق قد يضعك فيه الشاباك إذا قرر النيل منك... ومن الخطأ قبول مفاهيمه.. لا يتخيل أحد ما أن نقوم باستجواب كل من نلتقيهم لنعرف كيف تعرفه إسرائيل.. ففي نهاية المطاف أعداء إسرائيل ليسوا أعداءنا، وأصدقاؤهم ليسوا أصدقاءنا، فما بالك إذا كنا نتضامن مع نضال أشقائنا الذين تعتبرهم إسرائيل عدوة لهم..

معضلة؟
لا.. هكذا يتصرف السالب مع من سلبه ليضمن ديمومة باطله... ونحن مع حقنا وحق شعبنا ضد الباطل ومن يمثله..


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 7 / 565016

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع مقالات في الموقف  متابعة نشاط الموقع أقلام في الموقف   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010