الثلاثاء 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2010

مقاطعة مؤتمر بسبب القدس

الثلاثاء 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2010

قالت صحيفة (هآرتس) «الإسرائيلية» إن بريطانيا وإسبانيا رفضتا المشاركة في مؤتمر سياحي تنظمه بالقدس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بسبب تضمن المؤتمر زيارات إلى القدس الشرقية.

ونقلت الصحيفة عن وزير السياحة «الإسرائيلي» ستاس ماسيغنيكوف أن البلدين قررا الامتناع عن إرسال مندوبين لحضور فعاليات المؤتمر المقرر عقده من 20 إلى 22 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وأضاف الوزير «الإسرائيلي» - المنتمي لحزب «إسرائيل بيتنا» اليميني - أن الجهة المنظمة طلبت إلغاء زيارات المندوبين المقررة للقدس الشرقية، ونقل المؤتمر إلى «تل أبيب» وهو ما رفضته الحكومة «الإسرائيلية».

واتهم ماسيغنيكوف الفلسطينيين بالوقوف وراء مقاطعة البلدين للمؤتمر من خلال «نشاط ميداني واسع» شمل العديد من الدول، وكان يدعو إلى عدم إرسال وفود إلى «إسرائيل».

وقال إن الضغوط الدبلوماسية «الإسرائيلية» لم تنجح في إقناع عدد من الدول - التي من بينهما بريطانيا وإسبانيا- بالحضور، مضيفا أن المؤتمر سيعقد بحضور 21 مشاركاً من بينهم وزراء ونواب وزراء ورؤساء منظمات.

وقد ذكرت صحيفة «هآرتس» أن المؤتمر سيحضره مندوبون من النمسا والتشيك والدانمارك وفرنسا وألمانيا وجنوب أفريقيا وهولندا وبولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا والسويد وإستونيا وتركيا.

- [**المصدر : يو بي آي*]


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 15537

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010