السبت 28 نيسان (أبريل) 2018

الاحتلال ينبش قبور مقبرة الإسعاف بيافا

السبت 28 نيسان (أبريل) 2018

نبشت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات القبور الإسلامية في مدينة يافا بالداخل الفلسطيني المحتل خلال أعمال الحفريات التي تقوم بها بلدية "تل أبيب" بالقرب من مقبرة الإسعاف بيافا يوم الأربعاء.

وقال شهود عيان إنه "جرى نبش القبور وإخراج العظام منها، والتي يعتقد أنها تتبع لموتى المسلمين".

وأكدوا أنه "تم اكتشاف عدد من الأضرحة والهياكل العظمية موجودة بداخلها والتي يعود تاريخها، على ما يبدو، لأكثر من 200 عام، وقد جرى دفنها على الطريقة الإسلامية، حيث تم فتح القبور واكتشفت هياكل عظمية جرى دفنها على جنبها وباتجاه القبلة".

وتم نشر صور لعظام ورفات موتى تم تجريفها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقت ردود فعل غاضبة دعت إلى إغاثة المقبرة والتصدي لعمليات الحفر.

وصدرت دعوات من الأهالي في المنطقة للتواجد فيها للوقوف عن كثب حول انتهاك حرمة الموتى فيها، وباشرت الهيئة الإسلامية المنتخبة بكافة كوادرها، بالعمل على استصدار أمر لوقف أعمال الحفريات في المقبرة، لما فيه من انتهاك لحرمة الموتى في المقبرة.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 33 / 14778

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010