السبت 30 أيلول (سبتمبر) 2017

السنوار يكشف : حماس وافقت على صفقة تبادل اسرى قدمتها القاهرة قبل اسبوعين

السبت 30 أيلول (سبتمبر) 2017

كشف يحيى السنوار قائد حماس في غزة ان حركته وافقت على صفقة لتبادل الاسرى قدمتها القاهرة قبل اسبوعين.

وقال السنوار خلال لقائه مع شباب غزة امس الخميس إن هذه التطورات أتت استجابة للمقترح المصري الذي عُرض على وفد الحركة، أثناء إقامته بالقاهرة قبل نحو أسبوعين وأن هذه المعلومات وصلت للحكومة الإسرائيلية عبر المكلّف من طرفها لإدارة المفاوضات بهذا الشأن.

واضاف " إن الكرة الآن بملعب إسرائيل، التي رفضت الخطة، التي حظيت بدعمنا ودعم المصريين".

ولم يكشف السنوار عن مضمون المقترح لتبادل الاسرى .

واوضح ان مسؤول المفاوضات في الجانب الإسرائيلي ليؤور لوتن استقال بسبب خلافات داخلية في الجانب الإسرائيلي، ورفض المقترح الذي وافقت عليه حماس ومصر في حينه."

وبحسب المقترح المصري، فإن إسرائيل تسلم حماس 39 جثة، بينها 19 جثة لعناصر من كتائب القسام، مقابل معلومات عن مصير الأسرى والمفقودين. وفي المرحلة الثانية، تطلق إسرائيل سراح الأسرى المحررين الذي أعيد اعتقالهم، وفي المرحلة الثالثة تبدأ المفاوضات مع حماس بشأن صفقة التبادل، برعاية مصرية.

وبحسب صحيفة "هآرتس" فإن إسرائيل اقترحت في السابق إعادة مواطنين فلسطينيين عبروا السياج الحدودي من قطاع غزة، مقابل إخلاء سبيل أفراهام منغيستو وهشام السيد. وفي اقتراح آخر عرضت إعادة 19 جثة إلى قطاع غزة مقابل تسلم جثتي الجنديين هدار غولدين وأورون شاؤول.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 53 / 574609

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010