السبت 30 أيلول (سبتمبر) 2017

اسرائيل و امريكا تعاقبان السلطة الفلسطينية لإنضمامها للإنتربول

السبت 30 أيلول (سبتمبر) 2017

اعدت إسرائيل بالتنسيق مع أعضاء كونجرس أمريكيين، أمس الأربعاء، خطة مشتركة لمعاقبة فلسطين على إنضمامها الى الانتربول ومحاولاتها الانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية وفق ما نشرته الاذاعة الإسرائيلية ريشت بيت.

الخطة تهدف لوقف نشاط الفلسطينيين في المحكمة الدولية في هاغ –كما سيعملون على اغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطيني في واشنطن .

خطة اغلاق مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الامريكية واشنطن تمت بلورتها خلال الاجتماع الرباعي الذي عقدة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع السفير الأمريكي في إسرائيلي ديفيد فريدمان ومبعوث الرئيس ترامب للشرق الأوسط جيسون جريبلات وسفير إسرائيل في واشنطن رون دريمر وفق الاذاعة تقضي بإغلاق مكتب التمثيل الخاص بمنظمة التحرير في واشنطن.

و وصف نتنياهو انضمام الفلسطينيين للمنظمة الاستخباراتية الشرطية بأنها :"خطوة تنتهك الاتفاقيات التي وقعت عليها إسرائيل". مضيفا ان "الإجراءات التي تتخذها القيادة الفلسطينية تقوض بشكل خطير فرص السلام"، محذرا من ان :"الحرب الفلسطينية لن تمر بدون رد".

وعلى صعيد متصل، قال مصدر في مكتب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لـ"كان" بأن "الانضمام للانتربول لا تهدف الى اصدار مذكرات توقيف بحق مسؤولين إسرائيليين". وقال إن "هدف العملية تتلخص بالاعتراف وتعزيز مكانة مؤسسات السلطة الفلسطينية على الساحة الدولية. وان الأشخاص الذين من المرجح ان يكونوا قيد الاعتقال هم منافسي أبو مازن السياسيين داخل السلطة، وعلى رأسهم محمد دحلان.

وأضاف المسؤول الكبير في رام الله لموقع "كان" انه اكثر من دخول السلطة الى منظمة الاستخبارات الشرطية، التحرك الذي ازعج مؤخرا الإدارة الامريكية هو إمكانية انضمام الفلسطينيين للمنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة. في واشنطن اوضحوا للفلسطينيين بان قبولهم للمنظمة سيجبر الولايات المتحدة على الخروج منها بحسب قرار الكونغرس، خطوة يمكن ان تسبب اضرارا اقتصادية وتجارية.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 37 / 574677

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010