الجمعة 15 أيلول (سبتمبر) 2017

البحرية الإسرائيلية في مواجهة سيناريوهات حرب شاملة قادمة مع حزب الله

الجمعة 15 أيلول (سبتمبر) 2017

ضمن التدريبات العسكرية تحت مسمى فيلق الشمال" التي يجريها جيش الاحتلال يحاكي حربا شاملة مع حزب الله، للتدريب على مواجهة سرب من الدراجات المائية أو الغواصين أو الانتحاريين أو زوارق صغيرة ذات محركات لحزب الله.

ووفقا سلاح البحرية الإسرائيلية فإن الحديث عن "سيناريوهات متطرفة قد تحصل في ضمن ضربة يفتتح بها حزب الله الحرب القادمة".

وقام الجنود من وحدة "الأمن الجاري" التابعة للبحرية الاسرائيلية خلال التدريب بلعب دور مقاتلين من الكوماندوز البحري التابع لحزب الله، بهدف التدرب على مواجهة هجوم مفاجئ قد يشنه الحزب عبر وسائل بحرية صغيرة بينها الدراجات البحرية وقوارب سريعة تصل فجأة الى السواحل الاسرائيلية أو تشن هجوما على سفن وقطع بحرية اسرائيلية.

وجاء أن جنودا من وحدة الأمن الجاري في سلاح البحرية في الشمال لعبوا في المناورة دور مقاتلين من الكوماندو البحري لحزب الله، وكان الهدف هو الاستعداد لهجوم مفاجئ بواسطة قطع بحرية صغيرة، بضمنها دراجات مائية وزوارق سريعة، تصل إلى شواطئ البلاد أو تهاجم القطع التابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية.

وبحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن الحديث عن سيناريو قد يشتمل على دراجات مائية معدودة أو عشرات الدراجات تهاجم من البحر بشكل متزامن بهدف إطلاق النار بشكل مفاجئ ومن مسافة قصيرة على قوات سلاح البحرية الإسرائيلية أو على أهداف إسرائيلية على الشاطئ بين نهاريا ورأس الناقورة.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 20 / 574248

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010