الجمعة 7 تموز (يوليو) 2017

سلطات الاحتلال تغلق شواطئها الجنوبية حتى اشعار اخر والسبب "مجاري غزة "

الجمعة 7 تموز (يوليو) 2017

اغلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي شاطئ "زيكيم" و "اشكلون " أمام "الإسرائيليين" حتى إشعار آخر، بسبب تلوثها حسب التكهنات، بمياه الصرف الصحي التي يتم تسريبها من غزة الى البحر.

كما منعت وزارة الصحة الاسرائيلية امس الاربعاء، الاستحمام على الشاطئين ، في أعقاب تلوث الشاطئين بالمياه العادمة التي وصلت من شمال قطاع غزة.

وأشار الموقع إلى أن التلوث لم يقتصر فقط على شاطئي "زيكيم" وعسقلان بل امتد ليصل مستوطنة "ناتيف هسعراه" الواقعة شمال غرب معبر "إيرز"، إضافة إلى تلوث مياه الآبار الجوفية داخل "إسرائيل".

وفي اعقاب ذلك توجه رئيس بلدية اشكلون الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وطالبه بالعثور على حل عاجل لأزمة الكهرباء في القطاع، او بدلا من ذلك، العثور على حلول توقف استمرار تسرب مياه الصرف الصحي الى المنطقة الاسرائيلية.

وقال: "طلبت من رئيس الحكومة وكل الوزراء المعنيين القيام بالخطوات المطلوبة فورا لكي لا تقود هذه الازمة الى المس بصحة الجمهور في اسرائيل، نحن في ذروة موسم السباحة، واخر ما نريد هو اغلاق الشواطئ الان".

يشار، إلى أن مضخات برك تجمع مياه الصرف الصحي توقفت عن العمل نتيجة الأزمة الحادة في التيار الكهربائي حيث تصل ساعات الوصل الى اربع ساعات فقط وهو الامر الذي اثر على كافة مناحي الحياه في القطاع


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 26 / 574323

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010