الجمعة 30 حزيران (يونيو) 2017

ألمانيا توافق على بيع ثلاث غواصات نووية لإسرائيل

الجمعة 30 حزيران (يونيو) 2017

قالت مجلة دير شبيغل الألمانية اليوم الجمعة إن مجلس الأمن الوطني أقر صفقة لبيع ثلاث غواصات نووية أخرى لإسرائيل في أحدث خطوة في صفقة سلاح شابتها مزاعم فساد.

وحظيت الصفقة التي تبلغ قيمتها 1.5 مليار دولار باهتمام الرأي العام عندما تبين أن الوسيط الإسرائيلي لشركة تيسن كروب مارين سيستمز لبناء السفن استعان بالمحامي الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليمثله في المفاوضات الخاصة بالصفقة.

وتخضع الصفقة حاليا لتدقيق السلطات في البلدين. وقالت دير شبيغل إن ألمانيا أدرجت بندا في العقد يمنحها الحق في إلغائها إذا ما ثبتت مزاعم الفساد.

ولم تنسب المجلة معلوماتها لأي مصدر. ولم يتسن الاتصال بمسؤولين للحصول على تعقيب.

وتملك إسرائيل بالفعل خمس غواصات من فئة دولفين والتي يمكن تزويدها برؤوس حربية نووية. ويجري بناء غواصة سادسة. ووافقت ألمانيا على تمويل ثلث تكاليف العقد.

وفي فبراير/ شباط قالت وزارة العدل الإسرائيلية إنه لا دليل على تورط نتنياهو لكنها لم تشر إلى أي مشتبه بهم آخرين في التحقيقات.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 31 / 574389

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010