الجمعة 23 حزيران (يونيو) 2017

اردان : سنغير الوضع بشكل "غير مسبوق" في باب العامود وتحالف مع دول عربية ضد الارهاب

الجمعة 23 حزيران (يونيو) 2017

قالت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر امس الخميس، أن إسرائيل تعمل مع مصر خلف الكواليس لحل الأزمات الإنسانية في قطاع غزة منعاً لأي تصعيد أمني قد يفجر الأوضاع ويؤدي إلى حرب جديدة مع حماس.

واكدت معاريف أن دخول الوقود المصري امس إلى قطاع غزة المخصص لتشغيل محطة الكهرباء كان بعلم وتنسيق مسبق مع إسرائيل.

وقالت الصحيفة إسرائيل تبحث مع مصر ودول عربية وأجنبية مختلفة لإيجاد حلول طويلة الأمد لأزمات غزة المتلاحقة، خاصةً فيما يتعلق بالكهرباء.

واضافت ان كلاً من محمد دحلان وقطر لعبا دور مهم في محاولة معالجة الأزمة، والتنسيق لنقل الوقود المصري لغزة، موضحة ل أنه مجرد حل مؤقت، وستكون هناك تدخلات ومحاولات من جانب الجيش الإسرائيلي، تحديدا من منسق أعمال الجيش بالمناطق، اللواء يواف مردخاي من أجل التوصل لحل دائم على المدى الطويل لهذه الأزمة.

وأشارت إلى أن جهود إسرائيل تتركز على تخفيف الأزمة الإنسانية بغزة دون أن يضر ذلك بمواقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس تجاه غزة أو الإضرار بخطواته التي يتخذها.

وكان الجانب المصري أدخل صباح صباح امس الاربعاء عبر معبر رفح البري 11 شاحنة محملة بمليون لتر من الوقود لمحطة توليد كهرباء غزة.

فيما قالت شركة الكهرباء في غزة ان اسرائيل واصلت امس الخميس و لليوم الرابع على التوالي تخفيض كميات الكهرباء المغذية لقطاع غزة.

وقال محمد ثابت مدير العلاقات العامة بالشركة ان اسرائيل خفضت قدرة الخطوط الاسرائيلية المتبقة وهي "خط بيت لاهيا، جباليا، الوسطى رقم 7، خط 9 المغذي لمحافظتي رفح وخانيونس" من 12 ميجا واط الى 8 ميجا واط لكل خط بمجمل طاقة مقلصة اليوم 16 ميجا واط.

واوضح ثابت مجمل الخطوط الاسرائيلية العشرة المغذية للقطاع هي طاقة قرابة "48 ميجا واط" من أصل مئة وعشرين ميجا واط.

و قالت شركة الكهرباء بمحافظات غزة إن جدول توزيع الكهرباء سيشهد تحسنًا خلال الساعات المقبلة.

وكانت سلطة الطاقة قالت امس ان التخفيض سيستمر كل يوم بهذا المعدل ليشمل جميع الخطوط الإسرائيلية ، وهو ما ينذر بآثار خطيرة على واقع الكهرباء في قطاع غزة.

الى ذلك اكدت سلطة الطاقة انه تم تشغيل مساء أمس، محطة التوليد الرئيسية للكهرباءودخلت الخدمة ليلاً بمولدين.

وقالت أن الوقود المصري تم شراؤه من قبل سلطة الطاقة بغزة.

وقالت أن وصول الوقود المصري سيستمر حتى يوم السبت المقبل "بداية إجازة العيد"


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 31 / 574747

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010