الجمعة 23 حزيران (يونيو) 2017

نتنياهو يصادق على بناء 7000 وحدة سكن للمستوطنين في القدس الشرقية

الجمعة 23 حزيران (يونيو) 2017

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية انه بتوجيه من ديوان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيتم، قريبا، التصديق على بناء حوالي 7000 وحدة اسكان في الأحياء اليهودية التي اقيمت وراء الخط الأخضر في القدس الشرقية.

وقال نائب رئيس بلدية القدس، مئير ترجمان، الذي يترأس لجنة التخطيط والبناء، بان المدير العام لديوان رئيس الحكومة، ايلي غرونر، ابلغ الخبر لرئيسة اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس.

وقال ترجمان ان الحديث عن الاف الوحدات الاسكانية، ومن بينها 3400 وحدة اسكان في حي غيلو، 2190 في هار حوماه، 920 في بسغات زئيف، 500 في رمات شلومو، و94 في راموت.

وفي اعقاب مصادقة ديوان رئيس الحكومة، سيتم تسريع المصادقة على بناء اكثر من 7000 وحدة اسكان.

وشكر ترجمان نتنياهو على "تذويب المخططات التي تم تجميدها"، وقال انه "لا يوجد الكثير من احتياط الاراضي في القدس، وليست لدينا مخططات للأزواج الشابة، ولذلك فان المقصود خطوة بالغة الأهمية".

من جهته قال حزب البيت اليهوديبرئاسة الوزير بينت ان "هذه مرحلة اولى هامة ونحن تشكر رئيس الحكومة على تذويب البناء في القدس. نحن نتوقع دعم قانون القدس الموحدة ووقف مخطط البناء الخطير في غلاف كفر سابا" (المقصود قلقيلية).

من جهة أخرى
اعترف وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بان تهديداته باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية فارغة ولا رصيد حقيقي لها.

وقال ليبرمان الذي دائما ما يتم تذكيره بوعده باغتيال هنية حال تسلمه وزراة الجيش والذي لم ينفذه لحد اللحظة بحسب خصومه السياسيين قال :""حين خرجنا من قطاع غزة قلنا بأننا سنمحو غزة عن وجه الارض اذا ما خرج منها أي عمل ارهابي، لقد كان هناك الكثير من الوعود الفارغة التي لا رصيد لها ووعدي كان ضمن هذه الوعود الكثيرة لا رصيد له ".

تصريحات ليبرمان المفاجئة اليوم يبدو انها للتنصل من ذلك الوعد الذي قطعه على نفسه وحرق هذه الورقة التي تستخدم ضده حتى اصبح يعير بها في كل ازمة داخلية.

وكان ليبرمان هدد قبل استلامه وزارة الجيش بانه اذا استلمها سيقوم باغتيال هنية خلال 48 ساعة في حال لم يسلم جثث الجنودالاسرائيليين لدى المقاومة بغزة.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 22 / 574248

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010