الجمعة 26 أيار (مايو) 2017

الزهار يطالب بتعديل العلاقات مع دول

الجمعة 26 أيار (مايو) 2017

طالب عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، حركته بإعادة ترتيب العلاقة مع كل دولة تقف مع الفلسطينيين، مشيراً إلى أن المقاومة الفلسطينية هي الشمعة الوحيدة المضيئة في العالم الإسلامي، واوضح "إنه من الواضح، نرى ان الأطراف العربية لا تريد شيء سوى الرضى الأمريكي، وإن هذه الفترة هي من الفترات الأسوأ في تاريخ القضية الفلسطينية، والعربية أما باقي الدول فمشغولة بنفسها، حتى تحصن نفسها من الخطر الذي يداهمها".

تصريحات الزهار هذه جاءت خلال ندوة نظمها مركز فلسطين للدراسات، حول زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة وتأثيرها على القضية الفلسطينية.

واضاف "أطالب بإعادة ترتيب العلاقة مع كل دولة تقف معنا، سواء كانت إيران أو تركيا، أو كوريا أو أي دولة أخرى، يمكن أن تقف معنا، لأن القضية ليست تمايز أخلاقي أو تمايز ديني أو وطني، بل أصبحت مصالح".
وتابع في حديثه "إنه يجب علينا أن نقف مع كل دولة تقف معنا وتدعمنا، طالما أن ذلك لا يمس أرضنا وشعبنا وثوابتنا وفي مقدساتنا، وفي مقدمتها إيران".

واردف الزهار، "أن من مصلحة المقاومة الفلسطينية، وهي الشمعة الوحيدة المضيئة في العالم الإسلامي، أن نحافظ عليها ونقوي شوكتها، لأننا لا نعول على من حولنا".

وكان اللواء قاسم سليماني قائد وحدة النخبة "فيلق القدس" التابعة للحرس الثوري الإيراني وجه التهنئة لاسماعيل هنية لانتخابه رئيسا لحركة حماس .

و دعا سليماني , هنية لتعزيز التعاون بين حركة حماس و طهران .

وبحسب قناة الميادين فقد كسر اللواء سليماني حاجز الصمت مع حركة حماس حيث وجه سليماني رسالة تهنئة لهنية هنية قال فيها : "نتطلع إلى جهودكم لتجذير المقاومة امتداداً للخط الجهادي لحركة حماس".


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 104 / 574325

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010