الأحد 29 آب (أغسطس) 2010

متاجر المسلمين في اسكتلندا تقاطع المنتجات «الاسرائيلية»

الأحد 29 آب (أغسطس) 2010

قرر أصحاب المتاجر الآسيوية في واحدة من أكبر مناطق المسلمين في اسكتلندا مقاطعة المنتجات «الإسرائيلية» احتجاجاً على ممارسات «إسرائيل» في فلسطين المحتلة. وقالت صحيفة «صندي هيرالد» الصادرة، الاحد، إن عائلات آسيوية مسلمة تملك مخازن تجارية في مدينة غلاسكو الاسكتلندية يرفضون بيع بضائع «إسرائيل» احتجاجاً على سياستها تجاه الفلسطينيين واستمرارها في بناء المستوطنات. أضافت أن 30 متجراً في أحياء المسلمين، بولوكشيلدز وبولوكشوز وغوفنهيل، في غلاسكو تدعم مقاطعة البضائع «الإسرائيلية»، في حين خرج ناشطون من منظمتي حملة «التضامن مع فلسطين» و«أصدقاء الأقصى» إلى الشوارع للإشادة بأصحاب المتاجر الذين رفضوا التعامل مع المنتجات «الإسرائيلية».

وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من متاجر المسلمين في غلاسكو تعرض الآن ملصقات كُتب عليها «لا نبيع منتجات «إسرائيلية»»، ويخطط منظمو الحملة إلى تعميمها في جميع أنحاء المملكة المتحدة إذا ما نجحت في غلاسكو.

ونسبت «صندي هيرالد» إلى صدقات خان من منظمة «أصدقاء الأقصى» قوله «إن الكثير من المسلمين لا يعرفون أن التمور التي يأكلونها بشكل خاص خلال شهر رمضان من إنتاج المستوطنات ويشترونها من غير قصد وقمنا بتنبيههم وحث المتاجر على مقاطعتها». ونقلت عن ادوارد اسحق رئيس مجلس ممثلي اليهود في غلاسكو قوله «نعتقد أن جر سياسات «الشرق الأوسط» إلى غلاسكو ليس فكرة جيدة .. ولا نرى أن المقاطعة هي الطريقة الصحيحة للدفع بعملية السلام».


titre documents joints

Muslim shops ban Israeli produce in Palestine protest - Herald Scotland

29 آب (أغسطس) 2010
info document : HTML
49.4 كيلوبايت

الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14557

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010