الجمعة 20 كانون الثاني (يناير) 2017

اضراب واعتقالات في الوطن المحتل

الجمعة 20 كانون الثاني (يناير) 2017

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية. وذكرت إذاعة صوت إسرائيل صباح اليوم الجمعة، أن الاحتلال اعتقل مواطنين اثنين، وثلاثة آخرين بزعم محاولتهم الحاق اضرار بالسياج الفاصل. وأشارت الإذاعة إلى أنه جرى احالة المعتقلين الخمسة للتحقيق. في السياق ذاته، قالت الإذاعة أن الاحتلال ضبط مسدسين في صوريف شمالي الخليل. واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، مدينة سلفيت، شمال الضفة الغربية، وقرية بورين جنوب نابلس، دون أن يبلغ عن اعتقالات. ووفق مصادر محلية، فإن العديد من آليات الاحتلال جابت شوارع سلفيت، فيما اقتحمت بعض الدوريات بورين جنوب نابلس، بتزامن مع نصب كمائن في محيط الطريق المؤدي الى الشارع الالتفافي جنوب القرية في محاولة لاعتقال عدد من ملقي الحجارة. وذكر شهود عيان أن اقتحام بورين تم في حوالي الساعة الواحدة فجرا واستمر حتى ساعات الصباح الأولى.

هذا و عم الداخل الفلسطيني الخميس، الإضراب الشامل والحداد العام، وذلك في أعقاب جريمتي القتل والهدم التي نفذتها السلطات الإسرائيلية في قرية أم الحيران في النقب، يوم الأربعاء.

وكانت لجنة المتابعة العليا، التي عقدت اجتماعا طارئا في أم الحيران، قد أعلنت، يوم أمس، عن إضراب عام وحداد شامل، اليوم، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات في مواجهة التصعيد السلطوي ضد الجماهير العربية.

وقد تقرر أيضا أن تقوم المدارس بتخصيص حصتين لشرح قضية الهدم، وتنظيم اعتصامات طلابية، كما تقرر أن يشمل الإضراب السلطات المحلية العربية، إضافة إلى رفع الأعلام السوداء حدادا على روح الشهيد يعقوب أبو القيعان الذي استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية.

يشار إلى أن الشهيد أبو القيعان قد سقط عندما أقدمت الجرافات الإسرائيلية على هدم 8 منازل في أم الحيران، في إطار مخطط لإخلاء القرية من سكانها، وإقامة مستوطنة على أنقاضها.

إلى ذلك، من المقرر أن تجتمع لجنة المتابعة العليا، اليوم، في مدينة رهط بالنقب في الساعة 12 ظهرا لمتابعة التطورات، واتخاذ القرارات المناسبة.

وكان رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، قد دعا يوم أمس إلى فرض حماية دولية على العرب في الداخل في ظل ’استفحال عدوانية المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة’.

وشددت لجنة المتابعة على ضرورة التحشيد لمظاهرة السبت المقبل في عارة ضد جريمة السلطات الإسرائيلية في أم الحيران.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 14 / 574612

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010