الجمعة 23 كانون الأول (ديسمبر) 2016

ايران تلوم حماس...

الجمعة 23 كانون الأول (ديسمبر) 2016

جددت إيران لومها الإعلامي والسياسي الرسمي على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)؛ بسبب موقفها من ما يجري في حلب من قصف وقتل وتهجير.

وعلقت صحيفة "قانون" المقربة من تيار المحافظين في إيران على موقف حركة حماس مما يجري في حلب، قائلة: "يبدو أن حركة حماس ومنذ فترة طويلة ابتعدت عن إيران، ويمكن فهم هذا الابتعاد بوضوح من خلال ما يحدث في سوريا، وكل ذلك يحدث في الوقت الذي ينفي قادة الحركة وجود أي خلافات في الرؤى بين طهران والحركة، ولكن على أرض الواقع يقومون بأفعال تختلف تماما عما يقولون"، على حد زعم الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في هذه الأيام، بعد ما وصفته بـ"تحرير حلب"، نشر خبر عن "بعض الإجراءات التي اتخذتها حركة حماس، في محاولة لجعل مساعي المقاومين في حربهم على داعش في حلب (الحرس الثوري والمليشيات الشيعية) في موضع التساؤل".

وتابعت: "لم يصدر حتى الآن من قادة حركة حماس أي موقف بهذا الخصوص، وإن هذا الحدث يبرز التوجه العدائي لهذه الحركة بصورة أوضح"، بحسب الصحيفة الإيرانية.

يشار إلى أن بعض أفراد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، رفعوا لافتات تضامنية مع ما يجري في حلب، وذلك خلال احتفالية للحركة بانطلاقتها الـ29.

وللتعليق على موقف حركة حماس من أحداث حلب، التقت صحيفة "قانون" بحشمت الله فلاحت بيشه، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حيث قال إنه "منذ بداية الأزمة السورية وجهت لحركة حماس انتقادات شديدة؛ بسبب مواقفها المتناقضة".

وادعى أن "الحقيقة التي يجب ألّا ينساها الفلسطينيون أن سوريا داعمة للمقاومة، والعديد من المصائب التي حدثت بسوريا كانت بسبب دعمها للمقاومة"، على حد قوله.

والسبب الآخر من وجهة نظر فلاحت بيشة في تغيير موقف حماس هو "علاقتها مع الدول العربية"، مطالبا حماس أن " لا تتبع التيارات الإرهابية، والتي ألصقت بنفسها صفة المعارضة السورية لإضعاف النظام السوري".

وحاول فلاحت التقليل من شأن حماس بقوله: "هنا يجب أن تجدر الإشارة إلى أن إيران لا تعتبر حماس المقاومة بأكملها".

وهدد النائب الإيراني بوقف "التعامل مع حركة حماس"، قائلا: "في الوقت الحالي، فإن العمق الاستراتيجي للمقاومة يمتد من شبه القارة الهندية حتى حدود إسرائيل، وإذا استمرت حركة حماس في هذا التوجه السياسي وفي هذه العرقلات، لا شك، فإن إيران ستدخل بعلاقات جديدة مع الحركات الفلسطينية الأخرى، بالشكل الذي لا تتضرر المقاومة بصورة كبيرة، على حد قوله ."


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 14 / 574325

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010