الجمعة 2 كانون الأول (ديسمبر) 2016

مسؤول عسكري إسرائيلي: لا أتوقع اندلاع حرب مع حزب الله في السنوات القريبة

الجمعة 2 كانون الأول (ديسمبر) 2016

قال مسؤول عسكري إسرائيلي إنه لا يتوقع اندلاع حرب مع حزب الله في السنوات القريبة. وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن حزب الله ما زال في حالة من الردع منذ حرب 2006 كما انه غارق في الحرب السورية، وفقا لما أوردته إذاعة صوت إسرائيل بالعربية. وحذر المسؤول العسكري من أن الانتقال من الوضع العادي الى حالة الحرب سريع جدا، ولذلك ينشغل كل من الجانبين في تحسين الاستعدادات للحرب.
وأوضج منسق جيش الاحتلال في الاراضي الفلسطينية المحتلة يوآف مردخاي انه لا يوجد مقابل مادي لمنح تصاريح المرور الى اسرائيل.

وكشف المنسق الاسرائيلي على صفتحه بالفيس بوك، ان البعض الفلسطيني طالبه بأن يتم تخفيض سعر التصاريح إلى 800 ش.ج بدل 2500 ش.ج، أن بيع التصاريح هو أمر غير قانوني وظاهرة "وسخة" لذلك لا يوجد تسعيرة للتصاريح وهي تمنح مجانًا واعدًا بإجراء تغييرات على آلية إصدار التصاريح.

وكان فلسطينيون من الضفة وغزة تحدثوا عن اموال طائلة يجبيها البعض ن تجار ومواطنين عاديين مقابل استصدار تصاريح لهم من الجانب الاسرائيلي وقدمت شكاوى عديدة دون جدوى حتى الان.

من ناحية اخرى سمحت السلطات الاسرائيلية صباح اليوم الجمعة، بخروج مئات المصلين من قطاع غزة إلى القدس للصلاة في المسجد الاقصى عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع. وقال محمد المقادمة مدير الدائرة الإعلامية في الهيئة العامة للشئون المدنية لوكالة "سوا" الإخبارية، إن 250 مصلٍ من القطاع غادروا في ساعة مبكرة من صباح اليوم معبر بيت حانون إلى القدس؛ للصلاة في المسجد الاقصى المبارك. وأوضح المقادمة أن 150 مصلٍ تفوق أعمارهم 60 عاما، خرجوا بتنسيق من الشؤون المدنية، و100 مصل تتجاوز أعمارهم 50 عاما خرجوا بتنسيق من وكالة الغوث، مشيرا إلى أنهم سيؤدون صلاة الجمعة ومن ثم العودة الى القطاع. يشار إلى أن اسرائيل تفتح معبر "ايرز" الجمعة للحالات الانسانية والطارئة فيما تغلقه السبت بسبب العطلة الاسبوعية.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 8 / 574677

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010