الجمعة 2 أيلول (سبتمبر) 2016

الشرق القطرية : غزة : "الشرق".. المنبر الإعلامي الأول المدافع عن القضية الفلسطينية

الجمعة 2 أيلول (سبتمبر) 2016

غزة - مصعب الإفرنجي:
أشادت مؤسسات خيرية ونخب فلسطينية، بالجهود الإعلامية الكبيرة التي تبذلها جريدة "الشرق" في تغطية الأحداث على الساحة الفلسطينية، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني عامة، وأهالي قطاع غزة على وجه الخصوص، مؤكدةً أنها المنبر الإعلامي الأول المدافع عن القضية الفلسطيينية وثوابتها.

وزار وفد مؤسسة دار الكتاب والسنة في فلسطين برئاسة مسؤول العلاقات العامة برهم القرا، والمنسق الدعوي أمجد إسماعيل، والمنسق الإعلامي حاتم العسولي مكتب "الشرق" في غزة.

وقال برهم القرا إن الزيارة تأتي تقديراً وعرفاناً للدور الفاعل والكبير لـ"الشرق" في ايصال الرسالة الفلسطينية إلى العالم، ونقل المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، إضافة إلى اهتمامها بتغطية المشاريع والبرامج التي تنفذها دار الكتاب والسنة بالتعاون مع المؤسسات القطرية الشريكة.

وأكد أن "الشرق" من أكثر الصحف الدولية اهتماماً بالقضية الفلسطينية، وبمثابة دافع كبير للمؤسسات الخيرية الفلسطينية، كما تمثل المنبر الإعلامي العربي الاول المدافع عن قضيتنا وثوابتها، مضيفاً: "وتسارع في نقل الحقيقة وإبراز جرائم الاحتلال تجاه الفلسطينيين، والوضع المأساوي الصعب في ظل استمرار حالة الحصار منذ عشر سنوات".

واستعرض القرا خلال زيارته مراحل تأسيس جمعية دار الكتاب والسنة ودورها البارز في تخفيف معاناة الفلسطينيين، وأبرز المشاريع والخدمات التي قدمتها للأسر المتعففة والفقيرة، ومستوى العلاقة الفلسطينية القطرية من خلال المؤسسات الخيرية وفي مقدمتها دار الكتاب والسنة.

وأوضح أن مؤسسة الشيخ عيد الخيرية من أوائل المؤسسات القطرية التي وقفت إلى جانب جمعيته في مشاريع الإغاثية والتنمية والتطوير، مثمناً الجهود الكبيرة للمؤسسات القطرية في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني من أبرزها "مؤسسة راف للخدمات الإنسانية، وقطر الخيرية، والهلال الأحمر القطري، واللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع".

ولفت إلى أن جمعيته ترتكز في أغلب مشاريعها وبرامجها على الدعم المقدم من دولة قطر بواسطة المؤسسات القطرية الرسمية والخيرية، وأهل الخير والمحسنون بقطر مواطنين ومقيمين.

إلى ذلك، أثنى مسؤول المشاريع بجمعية النصرة الخيرية بسام المناصرة على الدور الريادي للجريدة في نشر الواقع الفلسطيني بواسطة أخبارها وتقاريرها الصحفية، وتخصيص زاوية تهتم بشؤون الفلسطينيين ومعاناتهم ومأساتهم المتواصلة منذ أكثر من 68 عاماً.

وأكد أن تغطية "الشرق" الإعلامية للمشاريع التي تنفذها النصرة الخيرية ساهمت في توطيد العلاقة وتعزيز الثقة مع المؤسسات القطرية وأهل الخير بقطر.

في السياق ذاته، ثمنت نخب فلسطينية بالدور الملموس لـ"الشرق" وتسليط الضوء على القضية الفلسطينية، في حال تنكر بعض وسائل الإعلام الدولية لمعاناة الفلسطينيين.

وحيا عضو المجلس الوطني الفلسطيني فايز أبو شمالة، الجريدة لمكانتها التي حققتها بين الصحافة العربية في ظل التطور العلمي والتكنولوجي والتواصل الثقافي السريع الذي حافظت فيه الصحيفة على حضورها وتأثيرها، آملاً أن تبقى رافعة لراية الحق والحرية والكرامة للإنسان العربي والقضية الفلسطينية.

وأضاف لـ"الشرق" إن القضية الفلسطينية يرتفع معها من يتابعها ويهتم بها، ويغيب عن ساحة الفعل والحضور كل من يتجاهل، مؤكداً أن "الشرق" حملت هم فلسطين والشعب الفلسطيني "وقالت كلمة حق في وقت كان فيه الفلسطينيون بحاجة لهذه الكلمة".

وأكد أبو شمالة أن فلسطين تتعرض لمؤامرة على كافة المستويات بما فيها مؤامرة اعلامية لطمس هوية الشعب الفلسطيني وثوابته، مضيفاً :"وان يخرج صوت عربي كجريدة الشرق لتعلن كلمة الحق وتفضح الأكذوبة وتعزز المعلومة الميدانية الواقعية للإعلام العربي بشكل عام، وللواقع الفلسطيني من خلال الاخبار المميزة التي تصل واقعنا الفلسطيني".

من ناحيته، أبرق الكتاب والمحلل السياسي إبراهيم المدهون بالتهنئة للجريدة في ذكرى انطلاقتها، مؤكداً أن لها إسهاماً هاماً في الاعلام الداعم للشعب الفلسطيني والتي تعبر عن الخطاب المتبني لحقه في تحقيق مصيره. وأضاف إن "هناك متابعة جيدة من القارئ الفلسطيني لجريدة الشرق عبر موقعها فهي للأسف لا تصل بسبب الحصار وعزلة قطاع غزة، وهناك شعور متعاظم بأهميتها في الدفاع عن الرواية الفلسطينية". ووصف المدهون "الشرق" بالمنبر الإعلامي الكبير "الذي يمثل سنداً نوعياً لقضيتنا في ظل ازدحام النوافذ المخذولة أو المتواطئة مع الاحتلال الإسرائيلي، وفي الوقت الذي ينحسر اهتمام الاعلام على القضية المركزية نجد الشرق تفرد المساحات وتعزز التوجه الايجابي على امال وطموحات وآلام الشعب الفلسطيني".


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 20 / 574325

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010