الجمعة 2 أيلول (سبتمبر) 2016

البناء اللبنانية: تشييع الشهيد الفلسطيني عليان وسط القدس

الجمعة 2 أيلول (سبتمبر) 2016

اندلعت مواجهات فجر اليوم في شارع صلاح الدين وسط القدس المحتلة، عقب تشييع جثمان الشهيد بهاء عليان الذي أُفرج عنه بعد احتجاز استمرّ قرابة العام، وهو ارتقى في عملية طعن وإطلاق نار مع الأسير بلال أبو غانم داخل حافلة صهيونية قرب مستعمرة «أرمون هنتسيف»، أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين وجرح 15 آخرين.

الشرطة الصهيونية ضيّقت على عائلة الشهيد عليان، كما واعتدت على الصحافيين، وأبعدتهم عن مقبرة «المجاهدين»، حيث ووري جثمانه الثرى، وفق ما ذكر والده الذي وصف دفن الشهداء على مقربة من المسجد الأقصى المبارك، رغم عراقيل الاحتلال بالإنجاز.

يذكر أنه وبالإفراج عن جثمان الشهيد بهاء عليان، تبقى جثامين ثلاثة شهداء بانتظار تسليمها لذويها خلال الأيام المقبلة، بحسب ما أعلن المحامي محمد محمود الذي يواكب هذه القضية.

أصيب جندي صهيوني بجراح، في إطلاق نار من مقاومين فلسطينيين استهدف قوات الاحتلال خلال مؤازرتها لمئات المستوطنين الذين اقتحموا «قبر يوسف» شرق مدينة نابلس عبر حافلات كبيرة، بغية أداء طقوس تلمودية.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 11 / 574676

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010