الجمعة 25 آذار (مارس) 2016

مقال جديد

الجمعة 25 آذار (مارس) 2016

أظهر استطلاع للرأي أجُري مطلع الأسبوع الجاري، أن غالبية إسرائيلية غير راضية عن أداء رئيس حكومتهم بنيامين نتنياهو، ورئيس المعارضة والمعسكر الصهيوني يتسحاك هرتسوغ. كما بيّن أن هناك غالبية لا تؤيد ترشيح نتنياهو لنفسه مرة أخر لرئاسة الحكومة.

وأجرى الاستطلاع من قبل معهد ديالوغ لصحيفة "هآرتس" العبرية بإشراف البروفيسور كميل فوكس من جامعة "تل أبيب". وشمل عينة مؤلفة من 504 أشخاص، بنسبة خطأ وصلت إلى 4.4%.

وأجمع 43% من المستطلعين أن أداء نتنياهو مرضي، مقابل 48% قالوا إنهم غير راضين. وفي استطلاع مماثل أجري في أيار/ مايو من العام 2015 كانت نسبة الرضا عن الأداء تصل إلى 46%، وهي نفس نسبة الذين قالوا إنهم غير راضين.

وعن أداء وزير الجيش موشي يعالون، قال 58% إنهم راضون، مقابل 30% قالوا إنهم غير راضين. كما قال 50% إنهم راضون عن أداء وزير المالية موشي كحلون مقابل 34% قالوا إنهم غير راضين.

وقال 60% إنهم راضون عن أداء رئيس الكنيست يولي إدلشطاين، مقابل عدم رضا 18%.

وعن أداء رئيس المعارضة يتسحاك هرتسوغ أبدى 34% رضاهم عنه، فيما قال 45% إنهم غير راضين، علما أنه في استطلاع مماثل أجرى في أيار/مايو من العام الماضي قال 41% إنهم راضون من أدائه، فيما قال 37% إنهم غير راضين.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يجب على نتنياهو أن يرشح نفسه لرئاسة الحكومة مرة أخرى، أجاب بالنفي 51%، مقابل 36% أجابوا بالإيجاب، في حين أجاب 12% بـ"لا أعرف".

وعن التفكير بمغادرة الكيان، قال 12% إنهم يفكرون بمغادرته، مقابل 84% أجابوا بالنفي، وأجاب 3% ب"لا أعرف".


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14232

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010