الجمعة 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015

العدو يعيد جولاني لحدود غزة

الجمعة 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015

بعد أيام من رفع حالة التأهب في العاصمة البلجيكية، إلى أعلى درجة، وصل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، الإثنين، إلى بروكسل في زيارة سرية.
ورغم أن الزيارة كانت سرية، إلا أنه تم الكشف عنها بسبب عدم ظهور آيزنكوت في مفرق ’غوش عتسيون’، إلى جانب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن موشي يعالون، بعد عدة عمليات.
وأشارت ’يديعوت أحرونوت’ إلى أن زيارته كانت الباعث على تردد وحدة الحراسة الشخصية المرافقة له، بسبب الوضع الأمني الحساس في بروكسل، حيث كانت المدرعات العسكرية ومئات الجنود يتحركون في شوارع العاصمة.
استمرت الزيارة 24 ساعة، التقى خلالها آيزنكوط مع قائد ضابط قيادة أوروبا في الجيش الأميركي، كما أشارت تقديرات إلى أنه اجتمع مع مسؤولين في الأجهزة الاستخبارية، وقدم لهم معلومات استخبارية متوفرة لدى إسرائيل.
يذكر في هذا السياق أن تقارير تحدثت، هذا الأسبوع، عن تسليم إسرائيل لألمانيا معلومات استخبارية دقيقة حذرت من قيام تنظيم الدولة الإسلامية بتنفيذ عملية خلال مباراة كرة القدم بين ألمانيا وهولندا، ما أدى إلى إلغاء المباراة فورا.
إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن السلطات البلجيكية خفضت، يوم أمس الخميس، حالة التأهب من الدرجة الرابعة إلى الدرجة الثالثة.
من ناحية أخرى قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، إعادة لواء "غولاني" لحدود غزة، بعد 18 شهراً من التدريب على تفادي الأخطاء السابقة في حرب غزة، بحسب ما زعم موقع جيش الاحتلال.
وذكر الموقع أن هذه التدريبات المكثفة جاءت بعد شهادات قاسية لجنود الاحتلال ممن شاركوا في الحرب الأخيرة على غزة.
كما زعم الموقع أن اللواء قادر في الوقت الحالي على خوض الحرب الميدانية بشكل أكبر بعد إجرائهم تدريبات تحاكي قطاع غزة وما مروا به في الحرب الأخيرة، كما أنهم مستعدين للعمليات التي من الممكن أن تتم خلف الحدود.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14559

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010