السبت 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015

نقل لواء "كفير" للخليل ونصب مزيد من الحواجز

السبت 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015

قرَّر قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي غادي آيزنكوت الدفع بلواء"كفير" إلى الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، في محاولة للحد من وتيرة العمليات التي تزايدت مؤخراً.

جاء ذلك في ختام جلسة مشاورات عسكرية أجراها آيزنكوت اليوم، وقرر أيضاً قطع بعض الطرقات الخاصة بقرى بالخليل، وكذلك زيادة الحواجز المفاجئة، وزيادة عمليات تفتيش المركبات المشبوهة بالمنطقة.

وذكر موقع " والا" العبري أن التعليمات تشمل نصب المزيد من الحواجز وبخاصة حول محاور تجمع مستوطنات "غوش عتصيون".

ولواء "كفير" يعرف أيضا باللواء رقم 900، هو أحد ألوية الجيش الإسرائيلي وهو من أكبر ألوية الجيش، ومتخصص في خوض حرب العصابات، أو مع القوات النظامية في المناطق المأهولة بالسكان.

وعمل في قطاع غزة لمدة قصيرة قبل الانسحاب من قطاع غزة، وينتشر في الضفة الغربية عند المدن الفلسطينية الممتدة من مدينة الخليل في الجنوب إلى طولكرم في الشمال, و على مدى السنوات الـ 20 الماضية تم تكليف لواء كفير بأداء عمليات ملاحقة المقاومة في الضفة الغربية


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14793

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010