الجمعة 29 أيار (مايو) 2015

رجوب يسحب طلبه الشكلي وكسلطته زبد ورغوة يتلوها انكسار ........

الجمعة 29 أيار (مايو) 2015

أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، الجمعة، سحب مقترح بلاده بالتصويت خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في مدينة زيوريخ السويسرية.
وقال الرجوب في كلمته خلال الاجتماع: “أعلن سحب مقترح تعليق عضوية إسرائيل في فيفا”.
وحول مبررات سحب المقترح، أوضح أنه تلقى اتصالات مكثفة في الساعات الأخيرة شملت شخصيات عدة من دول عربية وأفريقية وأوروبية طالبته بسحب طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للتصويت على تجميد عضوية نظيره الإسرائيلي في “فيفا”.
وقد عجت مواقع التواصل الاجتماعي بالهجوم على الرجوب بعد سحب الاقتراح التي اثار غضبها والتي جاء بعد ممارسة الرئيس الحالي للإتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ضغوطا كبيرة على الفلسطينيين بالاضافى الى العديد من الشخصيات والدول العربية.
كان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قدم شكوى إلى “فيفا” طالب فيها بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي، مستندا إلى أن السلطات الإسرائيلية تضع العراقيل أمام اللاعبين والمدربين والحكام والمسؤولين الرياضيين الفلسطينيين، خاصة لاعبي كرة القدم، من أجل منعهم من المشاركة في البطولات المحلية والعربية والدولية.
ويستند مشروع القرار الفلسطيني على مجموعة من الوقائع التي تعرضت لها الرياضة الفلسطينية، حسب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، جبريل الرجوب، في مقدمتها “إعاقة فرق ومنتخبات في خوض مباريات ودية أو رسمية، إضافة إلى صعوبة القدرة على تسلم تجهيزات رياضية من الخارج أو إقامة منشآت رياضية، وكذلك اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني”.
في المقابل تبرر إسرائيل فرضها لقيود على الضفة الغربية بالمخاوف الأمنية.
وعبرت اسرائيل الجمعة عن ارتياحها لان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لم يضطر للتصويت على اقتراح بتعليق عضوية اتحادها في هذه الهيئة الدولية بعد سحب الفلسطينيين لطلب مقدم في هذا الاتجاه.
وقالت مساعدة وزير الخارجية تسيبي هوتوفيلي في بيان ان “نتيجة المحادثات في الفيفا ايجابية واشعر بالارتياح لاننا لم نصل الى وضع عبثي تعلق فيه عضوية دولة مثل اسرائيل من هيئة مختصة بالرياضة قبل كل شيء”.
وصافح أفي لوزون، رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، الجمعة، نظيره الفلسطيني، جبريل الرجوب، خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة زيوريخ السويسرية.
وقام لوزون من مقعده، وتوجه إلى الرجوب، وقام بمصافحته وسط تصفيق من قبل جميع الحاضرين للجمعية العمومية، وفق ما أظهرته لقطات تليفزيونية على الهواء مباشرة.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14776

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار التصفية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010