الأحد 15 شباط (فبراير) 2015

الأمم المتحدة ودول غرب أفريقيا تدعو للتحرك ضد "بوكو حرام"

الأحد 15 شباط (فبراير) 2015

الفرنسية * دعت الأمم المتحدة ودول غرب أفريقيا الجمعة إلى إيجاد خطة للتحرك ضد جماعة "بوكو حرام" المتطرفة في نيجيريا والتي توسعت إلى بلدان مجاورة.

دعت مسؤولة في الأمم المتحدة ورئيس المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا الجمعة إلى التحرك ضد جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتطرفة التي تشن منذ ست سنوات هجمات دامية في شمال شرق نيجيريا ووسعت نطاق عملياتها مؤخرا إلى خارج الحدود.

وقال رئيس غانا جون دراماني ماهاما الذي يتولى الرئاسة الدورية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا خلال اجتماع للمنظمة إنه يأمل في التوصل إلى "خطة تحرك محددة للانتهاء من مشكلة الإرهاب في القارة" السمراء.

وأضاف "لا يمكننا أن نبقى هنا من دون أن نقول شيئا، أن نجلس مكتوفي الأيدي ننتظر المجتمع الدولي حتى يتدخل، لا يمكننا ذلك حين يتعرض إخوتنا وأخواتنا للقتل والحرق في منازلهم وفي شوارع مدنهم وقراهم، وحين تكون بناتنا ما زلن بانتظار أن نأتي لنجدتهن وإعادتهن إلى منازلهن، وحين تكون بحوزتنا وحولنا القوة والإرادة للقتال".

ويأتي نداء رئيس غانا بعيد نداء مماثل أطلقته مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة ليلي زروقي التي قالت في أبوجا في وقت سابق الجمعة "نحن نرى بوكو حرام تنتقل إلى الدول المجاورة وهذا يستدعي ردا إقليميا".

وأضافت الممثلة الخاصة للأمين العام لشؤون الأطفال والنزاعات "بالتالي إنه لأمر غاية في الأهمية أن يتخذ المجتمع الدولي ودول الجوار والحكومة النيجيرية إجراءات تضمن وقف كل هذا الأمر".

ولكن زروقي لفتت إلى أن مكافحة بوكو حرام "يجب أن تأتي في المقام الأول من نيجيريا".


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 15534

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010