الجمعة 5 كانون الأول (ديسمبر) 2014

رسالة الى الرئيس "عباس" وتكميم الافواه فى فلسطين !!!

الجمعة 5 كانون الأول (ديسمبر) 2014 par رياض سيف

فوجئت هذا الصباح بخبر افزعني الى درجة اننى لم اصدق ما أقرأه .
قلت ربما اشاعة اخرى , فهل يعقل ان يقال موظف بمرسوم من الرئيس , الا اذا كان هذا الموظف عميلا ثبت بالوجه القطعي تعامله مع العدو الصهيوني , او ان يكون صهيوني مدسوس على الاعلام الفلسطيني مثله مثل كوهين فى سوريا .
كل ما اعرفه ان هذا الموظف اسمه احمد ذكي , واعرف جيدا ان هذا الانسان الذي يأسرك بخلقه ودماتثه وجمال احساسه هو فلسطيني من العظم الى العظم , عانى من الاحتلال فى شبابه ما عاناه , وذاق مرارة السجون فى شبابه لمواقفه الوطنية المشرفه حين كان بلا غطاء دولة او سلطه تحميه – اي قبل دخول السلطة- . عرفته مذيعا ومبدعا ومبادرا الى درجة انى حسدت فلسطين على ابنائها بصفته وصفة امثاله من الشباب الحر ,
فهل حقا كان احمد ذكي يمثل علينا طوال هذه السنين وانه كان !!!!!!
يالله .. ما الذي يجري ؟..
احمد ذكي لم ينف او يكذب خبر اقالته من منصبه كمدير للاخبار للصحافه , صادفته على صفحة التواصل الاجتماعي وكان سؤالي المباشر : اصحيح ما سمعته . وكانت الاجابه صريحه وصاعقه .ولكنها ايضا متوقعه , فى حملة التطهير وتكميم الافواه التى شهدناها مؤخرا , وكنت قد اشرت اليها فى مقالي قبل عشر ايام بعنوان ( كتاب الى الاخ الرئيس ). بدأته (مايجري على ارض فلسطين من ردة ممثلة بمحاولة تكميم الافواه وملاحقة كل ذي رأي هو اخطر ما توصلت اليه بوصلة بعض المسئولين الذين قفزوا الى منصات القرار لا لكونهم على قدرها , بل لكونهم من البقايا العابسه التى تفتعل الرصانة والجدية ,….)
وضربت امثلة حصلت اخيرا فى اعتقالات وملاحقات وفصل ابتداء من الصحفي يوسف الشايب مرورا بمنال سيف مقدمة البرامج ,وصولا الى بسام ذكارنه رئيس نقابة الموظفين والفنان عبدالرحمن ظاهر المشرد الان فى عمان ). وكل جريمتهم انهم ابدعوا فى مواقعهم فحلت عليهم لعنة الظلاميين من اعداء الحرية والابداع .
اما احمد ذكي فجريمته انه عبر عن ضمير كل فلسطيني حين استنكر اللقاء مع (توفيق عكاشة) . كما استنكره كل حر شريف على ارض فلسطين .
فهل هذا جزاء كل وطني حر يغار على وطنه وعرضه وشرفه الذي حاول المعتوه عكاشه ان يدنسه بكلامه وافعاله .
سيدي الرئيس: هناك من هم من حولك يحاولون تزييف الحقائق , وكنت قد حذرت فى كتاباتي منهم . وسيجئ اليوم ياسيدي ما داموا هم اوصياء على القرار ان لا يبقى فى فلسطين سوى السجد الركوع . اما من ملك الرأي الحر والحس الوطني الشريف فلن يصبر على وضع كهذا , فاما ان يكون مسجونا او مهجرا فى بلاد ليست بلاده .ولا استثني نفسي بعد ان كتبت ما كتبت , فربما اكون على قائمة المطلوبين حالي حال من طالتهم ايدي الجهل والظلام من اصحاب القرار المدجنين بالاستسلام والخنوع حفاظا على كراسيهم فى ظل الاحتلال . وقد اكون افضل حالا من البعض لكوني اضع قدمي على ضفتى النهر بثبات , فأن لايسعنى مسكني فى وطني فلسطين فبيتى ومسكنى يتسع لي بوطني الاردن .
سيدي : فاق الامر كل وصف . ونتمنى عليك كأبناء احبوك واحببتهم التدخل لوقف هذا النزيف , ووقف الممارسات التى تسئ الى الشرف الفلسطيني والتى يقوم بها ثلة من حولك تنصبوا مناصب ليست لهم واعتلوا هامات من هم اكبر منهم فعاثوا فى الارض تيها وفسادا .وكل ما اتمناه سيدي ان اعود الى فلسطين ولا اجد نفسي مصفدا بالحديد او ملاحقا بقضايا الرأي .وهذا نداء لفخامتك فهل يصل ؟.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 24 / 574612

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع مقالات في الموقف  متابعة نشاط الموقع أقلام في الموقف   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010