السبت 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014

ليث أبوجوده كل ما يفعله من اجل فلسطين

السبت 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 par جمال أيوب

لم يتمالك الفلسطيني ليث أبو جودة نفسه عندما تم إعلانه واحداً من أفضل خمسة طلاب في الأكاديمية ستار أكاديمي ، حيث بكى من فرط السعادة ، ثم انقلب البكاء لضحك
واعتذر ليث لجمهوره عن حالة التوتر التي انتابته ، مؤكداً أنه في المرة السابقة كان متوتراً للغاية ، ولكن علم فلسطين جعله يرتاح ، مشيراً إلى أن كل ما يفعله هنا من أجل رفعة فلسطين الغالية . ان وجود العلم الفلسطيني مع الجمهور جعله يرتاح شعور بالانتماء للوطن .
ما الذي يعنيه الانتماء وحب الوطن ؟ وكيف يمكن للمواطن أن يرتقي بمستوى انتمائه وحبه للوطن ؟ فالشعور بالانتماء كما هو متعارف عليه ينشأ من مجموع المشاعر الفردية التي تشكل رأياً عاماً وتماسكاً وتكافلاً في السراء والضراء لمجموع الأفراد وما يربطهم بكيانهم الأممي ..
الشعور بالوطنية والانتماء للوطن أمر فطري فالإنسان كائن اجتماعي بطبعه يتفاعل مع الآخرين من أجل الاستمرار وهذا الإحساس نشاهده في الدفاع عن الوطن والتضحية من أجله وقت المعارك والحروب وفي وقت السلم. والحرص علي رقيه وتطوره . الوطن : دماء وشرايين ، تراب وجذور ، زيتون وبلوط ، الوطن هو الطائر الوردي الذي يحلق عالياً في السماء ، وهو زهرة السوسنة السوداء التي تعطر السماء والأرض.
ليث ابو جودة فلسطيني يناضل من اجل وطنه فلسطين ، وغايته رفع علم بلادة عاليا في القدس ، وإيصال صوت بلاده إلى العالم أجمع ، وإدخال الفرحة و البسمة إلى قلب الشعب الفلسطيني ، ومسح الدمعة الحزينة التي تلازمنا دائما ، لأننا أبناء فلسطين الحبيبة بفعل النكبات و المصائب التي تحط على رؤوسنا بفعل الاحتلال ..
ليث ابو جودة يناضل من اجل فلسطين . النضال له طـُرق مختلفة منها البندقية ، القلم ، الشعر ، الغناء والتراث ، ونضال الكلمة التي يـُجيدها ليث ابو جودة الكلمات تخترق العقول و القلوب بدون استئذان ، و وصل صوت فارسنا الجميل إلى أهل الأرض جميعا . كما صفق له الجمهور ووصفه بأنه صوت فلسطين إلى العالم ، وأعاد هذا الصوت فلسطين للذاكرة ، عند بعض الشعوب التي خانتها ذاكرة النسيان ، في ظل تراجع القضية الفلسطينية بسبب تسليط الضوء على النكبات السوداء التي تحصل في دول الجوار العربي ، أي أن ليث ابو جودة أضاء شمعة لفلسطين وسط هذا الظلام العربي .
فلسطين في تاريخها الفن الغنائي ولّادة للمواهب الناشئة التي تظهر بقدرات مميزة وأصوات جميلة عذبة تلفت الانظار بروعة أداءها وحسن اختيارها وذوقها ، فيكون المطرب الناشئ مطلوبا من الجماهير في كل أرجاء العالم ، ينتقل كالطائر من غصن الى غصن ومن مدينة الى اخرى ، من الوادي الى الساحل ومن الساحل الى الريف ومن الريف الى البادية وغيرها ، فتحتفل الجماهير به وتشيد بصوته وموهبته حديث مجالس الناس فيساهمون في تشجيعه ودعمه والدفع به الى سلم النجاح .
وبعد ظهوره ليث ابو جودة كمطرب ناشئ ناجح هنا تبدأ نقطة الاختبار ولحظة المحك الحقيقة ويكون أمام طريق الصمود في تخطي المزيد من الحواجز والصعاب وهذا يحتاج الى ذكاء وفطنة ويقظة ليواصل مسيرة التميّز بالأداء والإحساس والحضور الجاد وهنا تنمو الموهبة وتخطو خطوات الى الأمام لتصل الى عالم الأضواء والتألق.
يا جبل ما يهزك ريح أقول لأبناء فلسطين ما قاله الشهيد الزعيم ياسر عرفات رحمه الله يا جبل ما يهزك ريح وتقدموا أبناء فلسطين و لا تنظروا للخلف والنصر قادم ان شاء الله .


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 42 / 566682

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع مقالات في الموقف  متابعة نشاط الموقع مشاركات الموقف  متابعة نشاط الموقع جمال أيوب   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010